Tuesday 15 February 2011

حب الأوطان في مقدمة جيوش العواطف المُرهِقَة



على مدى 18 يوم ننام و نصحو على صوت شبابك يا مصر . ردد صغيرنا وكبيرنا في البيت "الشعب يريد إسقاط النظام" وعندما حقق شبابك ما أردوه ، أصبحنا لا ننام ! سقط النظام وتوقف التفكير إلا فيك يا مصر . ولايحق لنا إلا التوقف كثيراً عند ميدان التحرير. لا تذهبوا بعيداً فكل درس تحتاجونه في هذه الحياة حتما ستجدونه هناك . فكروا في الحقوق وفي العدالة وفي المساواة وفي الحرية  وفي الأمل والنجاح والتفاؤل والكرامة  والسلام والإرادة التي تحقق كل هذا وذاك وزيادة ولن يبرح تفكيرك ميدان التحرير .
تأثير الثورة المصرية قوي على كل الأفراد وحكومات الدول . الأفراد تعلموا أنك إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا كما قال ابو جعفر المنصور . وللحكومات أن تتأمل الميدان وتدرك أن الشعب إذا قال كلمته فسيسمع صداها كل حائط وستتهالك جدران الخوف  واليأس وستنتصر الشعوب . تسائل الكثيرون عن أثر الثورة على دول الخليج وعلى السعودية خاصة . وكان لي رأي يشاركني فيه الكثيرون  .. السعوديون مؤمنون بشرعية حكامهم وأن النظام الملكي  هو السد الذي يحقق الأمن والأمان من الطوفان . هذا السد يستند على حب وولاء الشعب للوطن والمليك . هذا الحب تعززه الرغبة الحقيقة في الإصلاح والقضاء على الفساد وحرق البطانة الفاسدة والتي يقول عنها خلف الحربي  :ترتكب البطانة العديد من الجرائم تحت الرعاية الاسمية للحاكم !

يخطئ من يعتقد أننا شعوب عاطفية هوجاء لا تفكر . من حرك ثورة مصر هم خيرة شبابها ومثقفيها . ونحن نعلم جيداً ماهي العاطفة المحركة لهذا الشباب . حب الأوطان في مقدمة جيش العواطف المُرهِقة. يقول الشاعر: إني لأبذل أنفاسي بلا ثمن حتى أراك كما أهواك يا وطني. ويقول المثل اللبناني : حب الوطن قتال ! إن هوى الأنفس الشريفة الأول ، هو الوطن!

لا حديث يعبر عن ما يشعر به أحرار الأمة اليوم ، خليط من الخوف والرجاء والأمل . الخوف العربي على مكتسبات الثورة والرجاء في مستقبل جميل والأمل المنشود في الشباب . 

منال